TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يطالب هيئة الزكاة بعرض نتائج تحصيل الضرائب

الشورى السعودي يطالب هيئة الزكاة بعرض نتائج تحصيل الضرائب
عبدالله آل الشيخ رئيس مجلس الشورى السعودي- أرشيفية

الرياض – مباشر: استأنف مجلس الشورى السعودي، اليوم الاثنين، جلساته العادية بانعقاد الجلسة السادسة والثلاثين برئاسة رئيس المجلس عبدالله آل الشيخ.

وطالب مجلس الشورى الهيئة العامة للزكاة والدخل بعرض نتائج مؤشرات الأداء الخاصة بتحصيل الضرائب غير المباشرة، بشكل مستقل عن الضرائب المباشرة التي تفرض بموجب نظام ضريبة الدخل.

 * تفاصيل أسعار السلع الغذائية بالسعودية خلال مارس.. تباين باللحوم وانخفاض بالفاكهة

 * السعودية: إيداعات حساب المواطن تجاوزت 40 مليار ريال.. خلال 17 شهراً

ووجه المجلس؛ وفقاً لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل بتكوين لجنة مراجعة منبثقة منه.

وطالب الشورى الهيئة العامة للزكاة والدخل بتكثيف عمليات الفحص الميداني للشركات، التي تخضع لنظام ضريبة الدخل للرفع من مستوى تحصيل الضرائب.

وناقش المجلس تعديل الحد الأعلى المنصوص عليه في المادة (23) من نظام النقل العام بالمملكة العربية السعودية الصادر بالمرسوم الملكي.

وتمت الموافقة على بعض مذكرات التفاهم مع عدد من الدول؛ أبرزها الموافقة على مذكرة تفاهم بين ديوان المراقبة العامة في السعودية وديوان المحاسبة في المملكة الأردنية الهاشمية؛ للتعاون في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني.

ووافق المجلس على مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة المياه في الجمهورية الإسلامية الموريتانية؛ للتعاون في مجال المياه والصرف الصحي.

ووافق الشورى كذلك، على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في المجال العلمي والتعليمي.

ترشيحات:

السعودية والإمارات تقدمان 3 مليارات دولار دعماً للسودان

السعودية تنضم لاتفاقية الإدارات الضريبية ضمن مبادرة الحزام والطريق

الخطوط السعودية توضح حالة ملاحيها في سريلانكا بعد التفجيرات

"تداول": تمديد فترة مزاد الإغلاق لعشرين دقيقة يوم 30 أبريل

الإسكان السعودية: بدء تنفيذ 46 مشروعاً لبناء 80 ألف وحدة